جمعية البركة

مقالة: تعرف على مشاريع جمعية البركة

Home
News
Single Post
في ظل الصراع المستمر والعدوان المتكرر على قطاع غزة، تعاني العديد من الأسر من النزوح وفقدان المأوى والممتلكات. هذه الظروف الصعبة تفرض تحديات هائلة على الأهالي الذين يجدون أنفسهم بدون حيلة، لذلك كانت
جمعية البركة بحاجة إلى إسهاماتكم لمواصلة تثبيت أهلنا في القطاع ودعم صمودهم.

ما هي المشاريع التي يمكنني أن أساهم بها؟

سقيا الماء: كل قطرة ماء تروي قصة حياة، إذ يعاني أهل غزة من نقص حاد في المياه النظيفة، مما يجعل توفير مياه صالحة للشرب من الأولويات الملحة التي نسعى في جمعيتنا البركة لتلبيتها من خلال مشروع سقيا الماء، حيث نعمل على توفير المياه النقية للمخيمات والمرافق المختلفة لضمان حصول الجميع على مياه شرب صالحة.

توفير الخيام: بعد إعلان الأمم المتحدة نزوح قرابة مليوني إنسان عن بيوتهم في القطاع وتدمير أكثر من ستين بالمائة من منازل المدنيين، أطلقت جمعية البركة.

مشروع الإيواء الطارئ لتوفير الخيام ومستلزماتها لإيواء النازحين، فتم توزيع حوالي 20 ألف خيمة في جميع أنحاء القطاع.

شراء وتجهيز سيارات الإسعاف: تبرعكم في هذا المشروع قد يكون شعاع أمل لمصاب أو جريح وفرصة إنقاذ أرواح في دقائق مصيرية، جمعية البركة تفتح المجال للمساهمة في تجهيز سيارات الإسعاف الموجهة للقطاع لتقديم الرعاية الطبية الطارئة ونقل المصابين، تم شراء 25 سيارة إسعاف تجوب غــزة.

تجهيز الآبار بالطاقة الشمسية: في ظل انعدام الكهرباء تحتاج الآبار في غزة إلى ألواح الطاقة الشمسية لتوفير مياه نظيفة ومستدامة للأسر المحتاجة، وقد تم تجهيز حوالي 50 بئرا  في غزة بألواح شمسية، والمجال لا يزال مفتوحا للمزيد من المشاريع من أجل استمرار تدفق المياه النقية.

توزيع الملابس والكسوة: مشروع تفتحه جمعية البركة لتوفير الملابس اللازمة للأسر المتضررة، وقد تم توزيع 500 ألف قطعة ملابس على الأهالي النازحين المحتاجين.

كفالة اليتيم: يهدف المشروع إلى تقديم الدعم والرعاية للأيتام الذين فقدوا معيلهم في ظل الظروف الصعبة التي
يمر بها القطاع، يتم في البرنامج تخصيص مبالغ مالية سنوية لكل يتيم، مما يساعدهم على تأمين احتياجاتهم الأساسية والبقاء في بيئتهم الحاضنة.

بالإضافة إلى مشاريع أخرى: الوجبات الساخنة، الطرود الغذائية، توفير رغيف خبز، توفير أكياس الطحين، توزيع الحلوى والعصير، سلال الخضر والفواكه، الطرود الصحية، توفير حفاظات الأطفال، الكفالات المالية، المشافي الميدانية، حفلات الترفيه للأطفال، توزيع اللحوم(أضاحي وعقائق).ندعوك للمساهمة في دعم إخوانك في واحدٍ أو أكثر من المشاريع، كل مساهمة تحدث فرقا فلا تتردد.
Volunteer
Martha Rivera
Pellentesque massa placerat duis ultricies lacus sed turpis. Nulla facilisi etiam dignissim diam quis enim. Gravida cum sociis natoque penatibus et magnis dis. Vestibulum rhoncus est pellentesque elit ullamcorper.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *