جمعية البركة

مقالة: ما هو برنامج كفالة الأيتام في غزة؟

Home
News
Single Post
خلفت الحــــرب على غــــزة أعدادا كبيرةً من الأطفال الناجين من القصف والتجويع  بعد أكثر من عشرة أشهر  لكنهم نجوا من دون معيل، لذلك ارتأت جمعية البركة أن تساهم في بناء مستقبل أفضل لأولئك اليتامى ضمن حملة الوعد المفعول، من خلال برنامج “كفالة الأيتام”.يهدف البرنامج إلى تقديم الدعم والرعاية للأيتام الذين فقدوا معيلهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع، يتم في البرنامج تخصيص مبالغ مالية سنوية لكل يتيم، مما يساعدهم على تأمين احتياجاتهم الأساسية والبقاء في بيئتهم الحاضنة.

أجر كفالة اليتيم
اهتمّت الشريعة بحقوق اليتامى؛ نَظرا لضعفهم وقلة حيلتهم، فنص القرآن الكريمُ والسنة النبوية الشريفة على تلك الحقوق، وجعل الله لمَن قام على أمرِه بما شرعه الله أجرا عظيما، فقد ورد في الحديث الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أنا وَكافلُ اليتيمِ في الجنَّةِ كَهاتين، وأشارَ بأصبُعَيْهِ يعني : السَّبَّابةَ والوسطى”.

كيف يمكن التسجيل؟
 يمكنك المساهمة في هذا البرنامج من خلال التقرب المباشر لمكاتب جمعية البركة في كل ولايات الجزائر أو التواصل مع صفحة البركة الدولية من خارجها، كل مساهمة تحدث فرقا كبيرا في حياة الأيتام.كن جزء من الأمل، ساهم في بناء مستقبل أفضل لأطفال غزة.

‫عدد غير مسبوق من أيتام الحرب في غزة.. ما مصيرهم؟ | Irfaasawtak‬‎
Volunteer
Martha Rivera
Pellentesque massa placerat duis ultricies lacus sed turpis. Nulla facilisi etiam dignissim diam quis enim. Gravida cum sociis natoque penatibus et magnis dis. Vestibulum rhoncus est pellentesque elit ullamcorper.

4 Responses

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *